أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 9:19 مساءً

مُكافآت التأهل إلى مونديال روسيا.. لقجع الأكثر سخاء

بتاريخ 16 نوفمبر, 2017 - بقلم admin

iqraa

انْهالت ملايين السنتيمات والدنانير والجنيهات على حسابات مدرّبي ولاعبي منتخبات عرب إفريقيا، التي ضمنت مكانها في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، منحا ومكافآت من اتحاداتها الكروية، نظير التأهّل إلى المونديال.

وتبقى الجامعة الملكية المغربية، برئاسة فوزي لقجع، الأكثر كرمًا، من ناحية صرف المنح، والتي بلغت 100 مليون سنتيما للاعب الواحد، وحوالي 500 مليون سنتيم للمدرّب الفرنسي، هيرفي رونار، فضلًا عن رفع راتب هذا الأخير من 60 مليونا سنتيما شهريا، إلى 80 مليونًا.

أمّا الاتحاد المصري للّعبة، فقد خصّص حوالي 56 مليونا سنتيما تقريبا منحة التأهُّل بالنسبة إلى اللاعبين، و460 مليونا سنتيما للمدرّب الأرجنتيني، هكتور كوبر، الذي تم الرّفع من راتبه هو الآخر بعد التأهّل من 67 مليونا سنتيما تقريبا إلى 84 مليونا.

هذا في الوقت الذي يظل فيه الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأقل إنفاقا في ما يتعلّق بالمنح، إذ خصّص حوالي 32 مليونا سنتيما للاعبي “نسور قرطاج” مكافأة على التأهّل إلى “المونديال”، و75 مليونا تقريبا للناخب نبيل معلول الذي يتقاضى راتبا شهريا بقيمة 38 مليون سنتيما تقريبا.

للإشارة، فالاتحاد الدولي لكرة القدم خصّص حوالي 9 مليارات سنتيم لاتحادات الكرة المشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، مكافأة نظير التأهّل إلى “المونديال”، والتي من المفترض أن يتعامل معها مسؤولو الكرة لصرف المنح وإعداد المعسكرات والتحضير في أفضل الأجواء للمشاركة في “المونديال”.

جهة بريس // هسبورت

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0
visitors today visitors total